سعر الدولار الجمركي في السودان، كشف البنك المركزي السوداني بتصريح من المتحدث الرسمي عن تفنيده للأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تكشف المقارنة بين سعر الدولار و الجنيه السوداني، أين أكدت مواقع سودانيه في مواقع التواصل الاجتماعية عبر تقرير تكشف أن الحكومة قامت بتخفيض سعر الدولار الجمركي وهذا ما أكدته وكاله الأنباء السودانية سونا نقلا عن بيان من البنك المركزي السوداني، حيث أن هذا الأخير فند الأنباء المتداولة وكشفت عن تخفيض سعر الدولار الجمركي، مما جعل هذا الخبر ينتشر في مواقع التواصل الاجتماعية.

سعر الدولار في السودان اليوم حاز على العديد من المتابعات من طرف المواطنين في السودان، خاصة مع الأوضاع الأمنية الغير مستقرة في البلاد، ومعرفته لمرحلة انتقالية خاصة بعد إسقاط مر البشير من الحكم، وتولي الجيش بالحكم في البلاد عن طريق مرحلة انتقالية، حيث يمكن أن يشهد الوضع الاقتصادي في البلاد العديد من التطورات في الأيام القادمة، خاصة سعر الدولار في السودان.

اخر بيان من طرف البنك المركزي السوداني الذي كذب الأنباء المتداولة حول تخفيض سعر الدولار الجمركي في السودان، واكد البنك انه يقوم بتحديث أسعار الدولار يوميا وهو الصفة الرسمية عبر موقع البنك المركزي السوداني عبر الأنترنت.

سعر الدولار الجمركي في السودان.

وأضاف البنك المركزي السوداني، تحديد سعر الدولار الجمركي ليس من اختصاصي بل هو من اختصاص الحكومة وهي المخول الوحيد برفع أو خفض قيمه الدولار الجمركي، ونحن بدورنا نقوم بطرح اخر واحدث أسعار الدولار الجمركي عبر موقعنا الخاص.

بنك السودان المركزي.

التقارير التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية أكدت أن البنك المركزي السوداني يعتمد سعر الدولار الأمريكي ويقابله 27 جنيه سوداني، أما عن التخفيض الدولار الجمركي سيقابله 9 3 جنيه سوداني مع التأكيد على الرقابة التي تصاحب السوق الموازية.

يشار بالذكر إلى أن الجنيه السوداني سجل ارتفاع ملحوظ في قيمته مقارنه مع الدولار الأمريكي خاصه بعد إعلان المجلس العسكري الانتقالي للمرحله الانتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير.