متابعة احداث مباراة يوفنتوس واياكس امستردام في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، مباراة الذهاب بين يوفنتوس واياكس امستردام لعبت على ملعب امستردام ارينا معقل فريق اياكس امستردام وشهدت نتيجة سلبية لفريق اياكس بتعادل بهدف مقابل هدف، سجل هدف فريق يوفنتوس في الدقيقة الخامسة والاربعون عن طريق رأسية كريستيانو رونالدو وسجل هدف فريق اياكس امستردام في الدقيقة الخمسون عن طريق اللاعب البرازيلي نيرس بعد خطا دفاعي من كانسيلو.

فريق اياكس امستردام يقدم موسم اوروبي مبهر بعد اقصاء ريال مدريد من ملعب البرنابيو بأربعة اهداف مقابل هدف واقصاء البطل التاريخي لدوري الابطال من البطولة وكذلك لتقديم مستوي جيد جدا امام يوفنتوس في مباراة الذهاب واضاعة العديد من الفرص لتسجيل هدف ثاني وثالث والفوز في مباراة الذهاب لكن غاب التوفيق عن الفريق الهولندي.

من جانب اخر فريق يوفنتوس خلال مباراة الذهاب ظهر بمستوي متواضع جدا خصوصا في الشوط الثاني تراجع للخلف وتقديم مستوي دفاعي ضعيف كاد ان يتسبب في تسجيل أكثر من هدف في مرماهم، صرح اليجري مدرب يوفنتوس خلال المؤتمر الصحفي بانه يسعي لعدم تكرار نفس سيناريو مباراة الذهاب ولكنه سيعتمد على اسلوب لعب هجومي لتسجيل المزيد من الاهداف والتأهل الي نصف النهائي.

من جانب اخر فريق اياكس امستردام والمدرب تين هاج أطلق تصريح مثير للجدل خلال المؤتمر الصحفي بانه لن يعطي لأي لاعب مهام بمراقبة البرتغالي كريستيانو رونالدو وسيعتمد على اسلوب لعب هجوم مؤكدا بانه يريد التأهل من ملعب اليوفي ارينا معقل يوفنتوس الايطالي وتحقيق مفاجأة جديدة بعد تطوير جيل جديد من الشباب لأياكس امستردام، تين هاج أكد بان خطورة يوفنتوس تكمن في رونالدو ولكنه يريد زيادة الضغط الهجومي على دفاعات يوفنتوس واستغلال الاخطاء الدفاعية من جديد مثل مباراة الذهاب.

المباراة ستنقل على قناة بي ان سبورت الثانية بتعليق رؤوف خليف علي الصوتية الاولي، بتعليق علي محمد علي على القناة الصوتية الثانية، المباراة ستكون بقيادة الحكم كيلمين توريان.

المباراة ستنطلق الساعة 9:00 بتوقيت مصر، الساعة 10:00 بتوقيت السعودية، الساعة 11:00 بتوقيت الامارات، الساعة 7:00 بتوقيت جرنيتش.

ملخص نتيجة مباراة يوفنتوس واياكس

انتهت مباراة يوفنتوس وأياكس اليوم الثلاثاء 16/4/2019 بفوز فريق أياكس فوزًا الذي فاجئ الجميع، بعد أن أحرز هدفين مقابل هدف واحد لفريق يوفنتوس، فأحرز دوني فان دي بيك هدف الفريق الأول في الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، وأحرز ماتايس دي ليخت الهدف الثاني في الدقيقة 67 من زمن الشوط الثاني، على الرغم من أن فريق يوفنتوس تقدم بالهدف الأول للاعب كريستيانو رونالدو في الدقيقة 28 من الشوط الأول إلا أن سيطرة أياكس كانت أقوى بكثير على الملعب.